بنوك

وزير الخزانة البريطاني: عملنا بشكل عاجل للاعتناء بقطاع التكنولوجيا

 

 

 أعلنت الحكومة الببريطانية اليوم الاثنين، أن بنك إتش إس بي سي «HSBC» استحوذ على وحدة سيليكون فالي بنك في المملكة المتحدة، بعد انهيار المصرف الأمريكي الذي يركز على القطاع التقني.س
من جانبه، قال مصرف إتش إس بي سي في بيان، إنه سيستحوذ على الوحدة مقابل جنيه إسترليني واحد (1.21 دولار)، ووصف الخطوة بـ”المنطقية من الناحية الاستراتيجية لأعماله”.
وقال وزير الخزانة البريطاني جيريمي هانت في تغريدة نشرها عبر موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي:” هذا الصباح، قامت الحكومة وبنك إنجلترا المركزي بتسهيل بيع خاص لبنك سيليكون فالي في المملكة المتحدة إلى HSBC. ستتم حماية الودائع، بدون دعم من دافعي الضرائب.
وأضاف هانت، قلت أمس إننا سنعتني بقطاع التكنولوجيا لدينا، وعملنا بشكل عاجل لتحقيق هذا الوعد ولا يوجد خطر على النظام المالي في المملكة المتحدة ككل بعد انهيار سيليكون فالي، ولكن هناك انعكاسات جسيمة على بعض شركاتنا الواعدة في مجال التكنولوجيا وعلوم الحياة، فهذه شركات مهمة جدداً بالنسبة للمملكة المتحدة، وهي جزء مهم جداً من مستقبلنا.
وأشار هانت إلى أن أكثر من 250 من رؤساء شركات التكنولوجيا في المملكة المتحدة قد وقعوا طلبا موجهاً له يدعو إلى التدخل الحكومي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى