Uncategorized

إيني: سفينة الإنتاج بتروجارل كونغ وسفينة ياموسوكرو على استعداد للمغادرة إلى كوت ديفوار للمرحلة الثانية من مشروع بالين

     كتب هاني الصغير … حسب البيان الوارد من الشركة أعلنت إيني أن حفل تسمية وحدة الإنتاج والتخزين والتفريغ العائمة (FPSO) بتروجارل كونغ ووحدة التخزين والتفريغ العائمة (FSO) ياموسوكرو قد أقيم اليوم في دبي. وستعمل السفينتان على زيادة الإنتاج بشكل كبير من حقل بالين الواقع قبالة ساحل كوت ديفوار، وهو أكبر اكتشاف يتم تحقيقه على الإطلاق في البلاد.

    وحضر الحفل وزير البترول والمناجم والطاقة في كوت ديفوار مامادو سانجافوا كوليبالي، والرئيس التنفيذي لشركة بتروسي فاتوماتا سانوجو، والرئيس التنفيذي للعمليات للموارد الطبيعية في إيني، جويدو بروسكو.

    ومع الاعتماد على  السفن، أصبحت المرحلة الثانية من مشروع بالين الآن على قدم وساق، وذلك تماشيًا مع التوقيت القياسي للمرحلة الأولى. وبعد 12 شهرًا فقط في الموقع في بيئة سوق مليئة بالتحديات، تستعد الوحدات التي تم تجديدها للإبحار إلى ساحل العاج، حيث سيتم إرساءها على بعد حوالي 50 كيلومترًا من الساحل، جنبًا إلى جنب مع FPSO Baleine التي دخلت الخدمة في أغسطس 2023.

    ومع بدء المرحلة الثانية المقررة في ديسمبر 2024، سيرتفع إجمالي الإنتاج من حقل بالين إلى 60 ألف برميل من النفط يوميًا و70 مليون قدم مكعب من الغاز المصاحب (أي ما يعادل 2 مليون متر مكعب من الغاز المصاحب)، مما يزيد بشكل كبير من التيار الحالي. إنتاج.

    ويعزز مشروع بالين دور كوت ديفوار في سوق الطاقة الإقليمي والدولي. بالإضافة إلى ذلك، ومن خلال اعتماد التقنيات المتطورة والمبادرات الرائدة في الصناعة المصممة بالتعاون مع المؤسسات والتي يجري تنفيذها بالفعل، سيكون هذا أول مشروع تطوير خالي من الانبعاثات (النطاق 1 و 2) في القارة الأفريقية.

    تعمل إيني في كوت ديفوار منذ عام 2015 حيث يبلغ إنتاجها من الأسهم حوالي 22000 برميل من مكافئ النفط يوميًا وتشارك في ست كتل في المياه العميقة الإيفوارية: CI-101، CI-205، CI-401، CI-501 وCI-801 وCI-802، وجميعها مع نفس الشريك Petroci Holding. تنشط الشركة في البلاد من خلال مبادرات تتراوح بين إنتاج المواد الهيدروكربونية وإنتاج الزيوت النباتية للتكرير الحيوي، فضلاً عن مشاريع لتحسين الوصول إلى الصحة والتعليم والتدريب، والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتنمية الطاقة في البلاد.

The post إيني: سفينة الإنتاج بتروجارل كونغ وسفينة ياموسوكرو على استعداد للمغادرة إلى كوت ديفوار للمرحلة الثانية من مشروع بالين appeared first on وكالة أنباء البترول والطاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى