أخبارأخبار البترول

“موبكو” توافق على الاندماج مع المصرية للمنتجات النيتروجينية على أساس القيمة الدفترية

وافقت شركة مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو، على اندماج الشركة المصرية للمنتجات النيتروجينية – مساهمة مصرية- في “موبكو”، وذلك على أساس القيمة الدفترية وفقًا للقوائم المالية للشركة الدامجة والمندمجة في ديسمبر 2022.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الثلاثاء، أن ذلك التاريخ هو المتخذ أساسًا للإندماج مع توزيع أسهم رأسمال الشركة الدامجة بعد الإندماج فيما بين مساهمي الشركة الدامجة والمندمجة على أساس صافي حقوق الملكية بالشركة الدامجة والمندمجة وفقًا للقيمة السوقية لأصول الشركتين في التاريخ المتخذ للإندماج.

واعتمد مجلس الإدارة تقرير اللجنة المشكلة من هيئة الاستثمار بشأن تحديد صافي حقوق الملكية للشركتين على أساس القيمة الدفترية، وكذلك وفقًا للقيمة السوقية لأصول الشركتين بغرض الإندماج، تمهيدًا للعرض على العمومية غيرالعادية.

يشار إلى أن مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو، سجلت صافي ربح بلغ 3.97 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو 2023، مقابل 3.73 مليار جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة المجمعة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 9.41 مليار جنيه بنهاية يونيو، مقابل 8.71 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من 2022.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى