Uncategorizedعاجل

طاقة عربية تعلن تأسيس شركة جديدة للدفع الإلكتروني برأسمال 20 مليون جنيه

“أعلنت شركة طاقة عربية، الانتهاء من إجراءات تأسيس شركة مساهمة مصرية تحت اسم شركة أمان طاقة لتكنولوجيا المدفوعات الإلكترونية؛ بغرض تقديم خدمات الدفع الإلكتروني.

وأوضحت طاقة عربية، في بيان صادر اليوم الاثنين، أن الشركة الجديدة بالمشاركة مع شركة أمان القابضة لتكنولوجيا الخدمات المالية غير المصرفية والمدفوعات الإلكترونية وشركة أمان لتكنولوجيا المدفوعات الإلكترونية.

وأضافت أن رأس المال المصدر للشركة يبلغ 20 مليون جنيه، مشيرة إلى أن نسبة مشاركة طاقة عربية تصل إلى 49%.

يشار إلى أن طاقة عربية، سجلت صافي ربح بلغ 167.27 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2023، مقابل 192.35 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 6.15 مليار جنيه، مقابل 4.78 مليار جنيه في الفترة نفسها من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي إلى 103.29 مليون جنيه، مقابل 74.39 مليون جنيه في الفترة نفسها من العام الماضي.

وكانت القلعة للاستشارات المالية، قالت إن إيرادات شركة طاقة عربية ارتفعت خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 27% لتسجل 2.9 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2023، مقابل 2.3 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام السابق.

وأضافت أن ارتفاع الإيرادات جاءت مدفوعةً بالأداء القوي لقطاع الغاز الطبيعي، ونمو حجم توزيع الغاز الطبيعي المضغوط بعد زيادة عدد المحطات الخاصة به، كما أسهم ارتفاع أسعار البيع بقطاع توزيع المنتجات البترولية في دعم نمو الإيرادات خلال الفترة.”
.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى