Uncategorized

المركزي: 23.7 مليار دولار صافي الاستثمار الأجنبي بأول 9 أشهر من العام المالي

كتب: فتحي السايح

أعلن البنك المركزي المصري، ارتفاع الاستثمارات الأجنبية المباشرة، في الفترة من مارس إلى يوليو، من العام المالي 2023/2024، من خلال ارتفاع صافي التدفقات للداخل، بلغ 23.7 مليار دولار مقابل 7.9 مليار دولار في نفس الفترة العام الماضي.
وقال المركزي في بيان له، اليوم الاثنين، إن الاستثمارات الأجنبية المباشرة في القطاعات غير البترولية، ارتفعت إلى 23.9 مليار دولار مقابل 8.9 مليار دولار في نفس الفترة العام الماضي، ويرجع ذلك بصفة أساسية إلى التدفقات الواردة من صفقة رأس الحكمة بقيمة 15 مليار دةلار.
وأوضح المركزي، ارتفاع الاستثمارات الأجنبية في القطاع البترولي، إلى 4.4 مليار دولار، كاستثمارات لشركات بترول أجنبية مقابل 4.2 مليار دولار عن نفس الفترة العام الماضي، بينما تراجعت تحويلات الشركات إلى الخارج لتقتصر على 4.6 مليار دولار، مقابل 5.1 مليار دولار في نفس الفترة العام الماضي.
كما أكد المركزي، ارتفاع صافي تحول الاستثمارات في محفظة الأوراق المالية إلى الداخل، إلى 14.6 مليار دولار، مقابل 3.4 مليار دولار في العام الماضي عن نفس الفترة، كما سجل التغير في الأصول الأجنبية بالقطاع المصرفي، صافي تدفق للخارج أو زيادة في الأصول، بلغ 12.1 مليار دولار، مقابل 0.8 مليار دولار العام الماضي عن نفس الفترة.

ظهرت المقالة المركزي: 23.7 مليار دولار صافي الاستثمار الأجنبي بأول 9 أشهر من العام المالي أولاً على بوابة الطاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى