Uncategorized

توقعات أوبك للطلب على النفط في 2024 دون تغيير للشهر الخامس

توقعات أوبك للطلب على النفط في 2024 دون تغيير للشهر الخامس
أبقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) توقعاتها لنمو الطلب على النفط للعام الحالي دون تغيير عند 2.2 مليون برميل يومياً، وذلك للشهر الخامس على التوالي، وفق تقريرها لشهر يوليو الصادر اليوم الأربعاء.
أوبك أبقت أيضاً توقعات الطلب على نفط تحالف أوبك+ للعامين الحالي والمقبل بلا تغيير عن تقرير يونيو، بواقع 43.2 مليون و43.9 مليون برميل يومياً على التوالي.
مطلع يونيو الماضي، وافق تحالف أوبك+ على تمديد تخفيضات الإنتاج الطوعية الإضافية البالغة 1.65 مليون برميل يومياً، والتي أُعلن عنها في أبريل 2023، حتى نهاية شهر ديسمبر من عام 2025. كما اتفقت الدول على تمديد التخفيضات الطوعية الإضافية البالغة 2.2 مليون برميل يومياً، التي أُعلن عنها في نوفمبر 2023، حتى نهاية سبتمبر 2024. وسيتم، بعد ذلك، إعادة كميات هذا التخفيض تدريجياً على أساس شهري، حتى نهاية سبتمبر من 2025
جرى تداول خام برنت اليوم عند 84.45 دولار للبرميل بانخفاض قدره 0.25%، وخام غرب تكساس عند 81.20 دولار بانخفاض 0.25% أيضاً عن إغلاق الثلاثاء. ولا تزال أسعار النفط مرتفعة على مدار العام الجاري، مع المكاسب المدعومة بتخفيضات إمدادات “أوبك+”، بالإضافة إلى التوقعات بإقرار سياسة نقدية أميركية أكثر تيسيراً.
كما أفادت بيانات التقرير بأن المعروض النفطي من خارج دول تحالف “أوبك+” يُتوقع أن ينمو خلال العامين الحالي والمقبل بنحو 1.2 و1.1 مليون برميل يومياً، توالياً، بما يماثل أيضاً تقديرات الأشهر الثلاثة الماضية. ويُتوقّع أن تأتي هذه الزيادة في المعروض بشكلٍ أساسي من الولايات المتحدة الأميركية وكندا والبرازيل والنروج.
مصادر أوبك الثانوية السبعة، المعتمدة في التقرير، أظهرت انخفاض معدل إنتاج تحالف “أوبك+” في يونيو بنحو 125 ألف برميل يومياً، ليبلغ 40.8 مليون برميل.

ظهرت المقالة توقعات أوبك للطلب على النفط في 2024 دون تغيير للشهر الخامس أولاً على بوابة الطاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى